أسباب تساقط شعر الحواجب وطرق علاجه

أسباب تساقط شعر الحواجب وطرق علاجه

عندما يتساقط شعرك يهيأ لكي أنها مشكلة لا حل لها، كذلك الحال عند تساقط شعر الحواجب، والذي بدوره يبدأ في اللحاق بشعر الرأس، ولكن لا عليكِ عزيزتي، فنحن نقدم لكِ ملخصاً سريعاً عن أسبابه، والطرق المناسبة للعلاج.

أسباب تساقط شعر الحواجب

واحدة من أسباب تساقط شعر الحواجب، والتي دائماً ما تقومين بها، هي كثرة استخدام الملقط لتهذيب الحواجب، وأنتِ بالطبع لا تدرين بذلك، إضافة إلى عدة أسباب أخرى، ومنها الآتي:

الإفراط في النمص

النمص هو إزالة شعر الحواجب من جذوره، وإذا كنتِ تقومين بذلك فاعلمي أنه لا ينمو بسهولة في تلك المناطق، بل يسبب تساقط المتبقي من بصيلات الشعر.

أدوات التجميل الغير مضمونة

أدوات التجميل الغير مضمونة

منتجات العناية بالشعر والبشرة إذا كانت مجهولة المصدر فلا تستخدميها، لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة، تتسبب في الكثير من المشاكل بخلاف مشكلة تساقط الشعر.

كريمات الوجه

تغطية الحواجب بكريمات الوجه يؤدي إلى انسداد المسام، وعدم نمو شعر جديد في تلك المنطقة، بجانب تساقطه بفعل المواد الكيميائية المصنوعة منها.

الحمل والولادة

اضطراب الهرمونات في تلك الفترة يساعد على تساقط شعر الحواجب، لهذا ينبغي تناول أدوية تحت إشراف طبيب متخصص، لعبور هذه المرحلة.

التهابات الجلد

ما يصيب الجلد من التهابات، مثل الصدفية، أو الإكزيما، سواء بفعل أشعة الشمس أو عوامل أخرى يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر بصفة عامة.

فقر الدم

الافتقاد لعنصر الحديد في الجسم يعود بآثاره السلبية عليكِ، فهو يشعركِ بالتعب والإعياء من ناحية، ويؤثر على مظهرك العام بتساقط شعر الرأس والحواجب من ناحية أخرى.

علاج تساقط شعر الحواجب

تتميز طرق العلاج باختلافها ما بين التدخل الجراحي والوصفات الطبيعية، حيث يمكن زراعة الحواجب بواسطة عينة من بصيلات الشعر النشطة، وزرعها في منطقة الحاجب، بشرط الاستعانة بطبيب متمرس، أما العلاج الطبيعي يتمثل في الآتي:

  • خلطة من الزيوت الطبيعية والحلبة.
  • خلطة زيت الخروع وجل الصبار.
  • خلطة الزيوت الطبيعية والعسل الأبيض.
  • خلطة الليمون وزيت جوز الهند.
  • خلطة الثوم وزيت الزيتون.
  • خلطة الفازلين وعصير البصل.

اترك تعليقاً