اسباب تساقط الشعر بعد الولادة، إليكِ أشهر 5 منها

بعد الولادة يبدأ الشعر في التساقط، من دون أي أسباب واضحة، وتبدئي في سؤال أقربائك ومعارفك، ولكن لا داعي لذلك، فنحن نقدم لكِ اسباب تساقط الشعر بعد الولادة، وكيفية العناية به بين يديكِ

اسباب تساقط الشعر بعد الولادة

تساقط الشعر في تلك الفترة أمراً طبيعياً، نظراً للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسمك أثناء الحمل وبعد الولادة، هذا بجانب عدة أسباب، متمثلة في الآتي:

انخفاض هرمون الاستروجين

هرمون الاستروجين يحمي الشعر من التساقط، خاصة وإن كان بمعدلاته الطبيعية بالجسم، ولكن انخفاض نسبته بعد الولادة يفقد الشعر ثباته وقوته، ويبدأ بالتساقط بشكل سريع.

الإرهاق العام

الولادة ليست بالأمر السهل، فهي تستنفذ قوتك ومجهودك بشكل كبير، وتعجلكِ تشعرين بالإرهاق والتعب، ويحدث نقص طبيعي في العناصر الغذائية التي يحتاجها شعرك، وبالتالي يفقد كميات كبيرة منه.

التوتر والقلق

شعورك بالقلق والتوتر حيال مولودك الجديد يؤتي بآثاره العكسية على شعرك، فالضغط النفسي أو الجسدي يرهق فروة الرأس، ويجعل الشعر هشاً قابلاً للتساقط، خاصة مع قلة الاهتمام به.

نقص الحديد

واحدة من اسباب تساقط الشعر بعد الولادة هو نقص عنصر الحديد، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، ونقصه يحدث ضرراً ببصيلات الشعر، عوضاً عن إمكانية الإصابة بأنيميا، والتي من شأنها أن تزيد الأمر سوءاً.

كيفية العناية بالشعر بعد الولادة

كيفية العناية بالشعر بعد الولادة

الاهتمام بشعرك في الأساس هو من يحميه من التساقط، ويحافظ على قوته ولمعانه، وإطلالته البراقة التي تخطف الأنظار، وإليكِ طرق العناية به بعد الولادة، وهي كالآتي:

  • استخدام الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن، فهو يحمي شعرك من التلف.
  • عدم تمشيط شعرك وهو مبلل، وتمشيطه بطريقة لينة بعيدة عن القسوة.
  • ترك شعرك يجف من تلقاء نفسه، وعدم استخدام المنشفة لتجفيفه.
  • استعمال الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك، سواء كان دهنياً أو مختلطاً أو جافاً.
  • عمل حمام زيت مرة أسبوعياً، مع استخدام أنواع مختلفة منه.
  • ممارسة بعد التمارين الرياضية البسيطة، والتي تقلل من الضغط النفسي الذي تتعرضين إليه، فهو يعتبر من أكثر اسباب تساقط الشعر بعد الولادة.

اترك تعليقاً