اسباب تساقط الشعر من الأمام وكيفية علاجها

اسباب تساقط الشعر من الأمام وكيفية علاجها

يعاني الجنسين من مشكلة تساقط الشعر، ويزداد الضجر إذا كانت المنطقة الأمامية هي الضحية، نظراً لكونها في الواجهة، ومن السهل ملاحظتها، وبالتالي وجب توفير معلومات عن اسباب تساقط الشعر من الأمام، وكيف يمكن علاج المشكلة.

اسباب تساقط الشعر من الأمام عند الرجال

عادة ما يفقد الرجال ما يقرب من 100 شعرة يومياً بشكل طبيعي، كمرحلة من مراحل دورة نمو الشعر، ولكن تساقطه من الأمام بكميات غزيرة يرجع لعدة أسباب، منها الآتي:

العامل الوراثي

العامل الوراثي

إصابة أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى بهذه المشكلة، كفيل أن ينقلها إلى الجيل الثاني عبر الجينات الوراثية، وبالتالي يتوجب الاستعانة بطبيب متخصص.

التقدم في العمر

كلما مرت الأيام كلما عجزت وظائف الجسم عن القيام بعملها على أكمل وجه، الأمر الذي ينطبق على الخلايا المسئولة عن نمو الشعر، ويبدأ بالتساقط في المنطقة الأمامية، مروراً بباقي مناطق فروة الرأس.

التاريخ المرضي

الأمراض الجلدية، والإصابة بالثعلبة البقعية، والصلع الوراثي، كلها عوامل تؤدي إلى تساقط الشعر، فهي تضعف من قوة البصيلات، لتجعلها في مهب الرياح.

العوامل النفسية

ينصح الأطباء بالابتعاد عن القلق والتوتر والضغط النفسي، لأنه لا يؤثر على الصحة العامة فقط، بل يؤثر على صحة الشعر، مع تجنب التسريحات الغريبة التي تضعف من جذور الشعر.

اسباب تساقط الشعر من الأمام عند النساء

لا يقتصر تساقط الشعر على الرجال فقط، حيث يعاني ما يقرب من 40% من النساء بتلك المشكلة، والتي ترجع أسبابها إلى الآتي:

  • مشاكل الغدة الدرقية.
  • خلل في الجهاز المناعي.
  • الإصابة بمتلازمة تكيس المبيض.
  • الولادة وما يحدث من تغيرات نفسية وجسدية.
  • تناول أدوية تؤثر على هرمونات الجسم، مثل حبوب منع الحمل.
  • سوء التغذية والإفراط في تناول الوجبات السريعة.

علاج تساقط الشعر من الأمام

يمكن اللجوء إلى الحل الجراحي، من خلال زرع الشعر أو تقليص فروة الرأس، أو الحقن بالخلايا الجذعية أو البلازما أو الميزوثيرابي؛ للقضاء على اسباب تساقط الشعر من الأمام، ولكن الحل الأمثل يكمن في الوصفات الطبيعية، والتي تعتمد على الزيوت، وزيت جوز الهند، والبصل، والثوم، وغيرها.

اترك تعليقاً