أشهر 6 اسباب تساقط شعر الجسم عند الرجال

أشهر 6 اسباب تساقط شعر الجسم عند الرجال

تساقط الشعر واحدة من المشاكل العصرية التي يعيشها الرجال، ويمتد الأمر إلى الجسم نفسه، والذي يعاني في ظل الإهمال وعدم الاهتمام به، ولكي يحدث ذلك، ينبغي معرفة اسباب تساقط شعر الجسم عند الرجال.

اسباب تساقط شعر الجسم عند الرجال

تساقط شعر الجسم كثيراً ما تتم ملاحظته، سواء كان عند الحركة للقيام بأمر ما، أو عند خلع وارتداء الملابس، وتختلف أسبابه ما بين شخص وآخر، وتتمثل في الآتي:

التقدم في السن

التقدم في السن

مع التقدم في العمر، يعجز الجسم عن إفراز الهرمونات اللازمة لإنتاج بصيلات شعر جديدة، ويفقد الشعر قوته مع مرور الوقت، ليبدأ في التساقط، خاصة وإن كان أحد أفراد العائلة من الدرجة الأولى يعاني من نفس المشكلة.

سوء التغذية

يحتاج شعر الجسم إلى بروتينات، زنك، حديد، وفيتامينات، وبعض العناصر الغذائية الأخرى، وبالتالي فإن تناول الأطعمة السريعة والمليئة بالمواد الحافظة يحرم الجسم من هذه العناصر، ليبدأ في التساقط بغزارة

الإرهاق والجهد العام

بذل الكثير من الجهد يجعل صاحبه يشعر بالإرهاق، ومع قلة التغذية يزداد الأمر سوءاً، فقد يصل إلى التدخل الجراحي، وانخفاض الوزن، والإصابة بصدمات نفسية، ويعتبر ما سبق أهم اسباب تساقط شعر الجسم عند الرجال.

العقاقير والأدوية الطبية

يحمل الكثير منها جانباً سلبياً على الجسم، فأدوية الاكتئاب ومضادات الأكسدة، وعلاج اضطرابات الغدد والعلاج الكيماوي، تساعد على انقسام خلايا بصيلات شعر الجسم، لتبدأ في السقوط واحدة تلو الأخرى.

السجل المرضي

يؤثر التاريخ المرضي على جهاز المناعة، والذي بدوره يعجز عن صد الأمراض المختلفة، بل وأحياناً يقوم بمهاجمة بعض خلايا الجسم بغرض اتلافها، ويجعل من السهل الإصابة بأمراض القلب المختلفة، التي تؤثر على نمو الخلايا، ويجعل شعر الجسم أكثر عرضة للتساقط.

الثعلبة الشاملة

واحدة من اسباب تساقط شعر الجسم عند الرجال، وهي من أنواع الثعلبة، والتي تتميز بتساقط شعر الجسم بالكامل، على عكس الثعلبة البقعية، والتي تظهر على شكل بقع خالية من الشعر، ويرجع السبب إلى في كونها أحد أمراض المناعة الذاتية.

اترك تعليقاً