أشهر 8 طرق لتقوية بصيلات الشعر

أشهر 8 طرق لتقوية بصيلات الشعر

مشكلة تساقط الشعر ترجع في الأساس إلى ضعف بصيلاتها، لتبدأ معها رحلة العلاج والبحث عن الطرق المناسبة، لهذا نقدم حلول طبيعية تساعد في تقوية بصيلات الشعر، وبأقل الإمكانيات.

طرق تقوية بصيلات الشعر

يرجع تساقط الشعر إلى الكثير من العوامل، منها العامل الوراثي، نقص الترطيب، التعرض لأشعة الشمس، الاضطرابات الهرمونية، وتعتبر الوصفات الطبيعية واحدة من أكثر الحلول فاعلية، وتتمثل في الآتي:

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند

تساعد الوصفة في التقليل من تقصف الشعر، وتساعد في تطويل الشعر وتنعيمه، من خلال نقع ثمرة جوز الهند في الماء، ثم تطبيقه على فروة الرأس لليلة كاملة.

وصفة خل التفاح وجل الصبار

يعمل خل التفاح على تنظيف فروة الشعر من البكتيريا والأوساخ العالقة بها، وإضافة جل الصبار يساعد على القضاء على القشرة، وتحفيز نمو الشعر بطريقة سليمة، من خلال المداومة على هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

وصفة البصل وزيت جوز الهند وجل الصبار

يعمل البصل على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها، نظراً لكثرة الفيتامينات التي يحتوي عليها، إضافة إلى قدرة المكونات الأخرى على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.

وصفة زيت الصبار وزيت جنين القمح وحليب جوز الهند

يمكن اعتبار هذا الخليط من مستحضرات العناية بالشعر، لما به من عناصر غذائية مهمة، تساعد على تقوية بصيلات الشعر، ومنعه من التساقط.

الثوم

له الكثير من المميزات، حيث يجدد البصيلات التالفة والميتة، ويحفز خلايا الجلد، ويحمي فروة الرأس من الإصابة بالأمراض، وينظفها بشكل كامل، خاصة مع إضافة زيت الزيتون وجوز الهند إليه.

الجرجير

يساهم الجرجير بما يحتويه من فيتامين البيوتين في إمداد الشعر بالقوة واللمعان اللازمان، بجانب منحه الترطيب الذي يمنعه من الإصابة بالجفاف.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، والتي تقي الشعر من الكثير من الأمراض، وتقلل من الحكة والالتهابات، وتحفز على إنتاج شعر قوي وطويل.

وصفة بذور الحلبة وجل الصبار وزيت شجرة الشاي

من أكثر الوصفات استخداماً بين النساء، لقدرتها في تقوية بصيلات الشعر الضعيفة، وإطالتها، نظراً لما تحتويه من أحماض دهنية ومعادن مختلفة.

اترك تعليقاً