نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع وما يجب الاهتمام به لصحة أفضل

نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع وما يجب الاهتمام به لصحة أفضل

طوال فترة الحمل والمرأة تحتاج لتكون ملمة بمعلومات تحميها وتحمي جنينها من أية مخاطر، وموضوعنا اليوم عن أهم نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع على وجه الخصوص، وهو الشهر الذي من المحتمل حدوث ولادة به،

أهم نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع 

احرصي عزيزتي الأم المستقبلية أن تنالي قسطًا من الراحة ولا تزعجي نفسك وجنينك بالمزيد من القلق والتوتر، وحتى تمر تلك الفترة بسلام إليك أهم النصائح الأكثر إفادة لك ولطفلك.

الراحة أثناء اليوم 

خلال يومك وأثناء القيام بأعمالك المنزلية الروتينية، لا ينبغي متابعة العمل وأنت مرهقة، بل احرصي على الاستراحة من وقت لآخر دون أن تضغطي على أعصابك، ومن الأفضل أيضًا التنزه مع شريك الحياة والتحدث معه بحميمية عن الطفل القادم واختيار الاسم كي تسود مشاعر من الود ينتج عنها الهدوء النفسي.

ممارسة الهوايات 

قد تتخلى المرأة عن هوايتها لمجرد أن أصبحت حاملًا، وهذا بالطبع يؤثر بالسلب على نفسيتها ويجعلها تشعر بضغوط لا مثيل لها، أما إذا ما واصلتِ ممارسة هواياتك فإن الضغوط تتلاشى ولا تكون هناك فرصة للتفكير في أمور سلبية أو أن تسود أية توترات؛ هب أنكِ تجيدين الرسم أو العزف أو غيرهما، حتمًا سيكون الجنين أيضًا بحالة نفسية جيدة للغاية.

ويمكننا القول بأن من ضمن نصائح للمرأة الحامل في الشهر السادس لا تختلف كثيرًا عن هذا الشهر، حيث صرنا في الثلث الأخير من الحمل والذي يستلزم اهتمامًا أكثر من ذي قبل.

ممارسة الرياضة 

الرياضة في كل شهور الحمل لا غنى عنها للحوامل، مع الحرص على اختيار نوع الرياضة المناسب لكل شهر كي لا تأتي بالسلب على صحة الحامل والجنين، لذلك من ضمن نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع أن تتم المتابعة مع أخصائي لياقة بدنية متخصص.

تمارين التأمل واليوجا 

للتخلص من قلق وتوتر الحمل في الشهر السابع نجد أن التأمل واليوجا هو الأنسب لك عزيزتي الأم، احرصي على دعم نفسياك بمجمل 15 دقيقة فقط يوميًا واجلسي في مكان جيد التهوية، أو في الهواء الطلق لممارسة بعض التمارين مثل: التنفس من المعدة، التنفس العميق بانتظام، التنفس من الصدر.

التغذية السليمة 

تعليمات للمرأة الحامل في الشهر السابع 

حين يأتي الحديث عن تغذية الحامل في الشهر السابع، لا بد من ذكر الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامين وخاصةً عنصر الحديد مثل: الخضروات الورقية، الفواكه، البيض، الحبوب، واللحوم الحمراء، مع إضافة مكملات غذائية لفيتامين سي لتساعد في عملية امتصاص الحديد.

تحسين مستوى الهيموجلوبين 

احرصي عزيزتي على مواصلة التأكد من مستوى الهيموجلوبين في الدم، مع إجراء تحاليل الدم للتأكد من RH حيث قد يكون سالبًا أو موجبًا، مما يستدعي اهتمام خاص لتجنب وجود أية أعراض أو مضاعفات أثناء الحمل أو الولادة.

اتخاذ وضع صحيح للنوم

من أهم نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع أن تتخذ أوضاع صحيحة في الحركة والنوم وخلافه، الجانب الأيسر هو الأفضل حاليًا حيث يزودك بالأكسجين ويعمل على تحسين الدورة الدموية، وعلى الجانب الآخر تعمل الكلى بشكلٍ جيد جدًا.

الإقلاع عن العادات السيئة 

إذا كنت من المدخنات يجب الإقلاع فورًا عن تلك العادة السيئة، للحفاظ على صحتك وصحة الجنين من أية مضاعفات، أيضًا لا داعٍ لتناول المكيفات مثل القهوة والشاي، واستبدالها بالفواكه أو العصائر الطازجة التي تفيد نمو الطفل وتحميه من الأمراض.

ذكرنا من خلال موضوعنا اليوم أهم نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع والتي لا يجب التغافل عنها بأي حال، كي تتمتعين بصحة جيدة أنت وطفلك المنتظر.

اترك تعليقاً